X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/02/2024 |    (توقيت القدس)

مصادر فلسطينية: 5 آلاف مصلٍّ تمكنوا من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.. الشرطة الاسرائيلية: أقيمت الصلاة كالمعتاد دون تغيير

من : قسماوي نت
نشر : 24/11/2023 - 15:03

أفادت مصادر فلسطينية أنّه: "استطاع قرابة خمسة آلاف مواطن مقدسي فقط من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل إجراءات الجيش العسكرية للجمعة السابعة على التوالي. وشددت قوات الجيش الإسرائيلي من إجراءاتها العسكرية ونشرت الحواجز وكثفت من تواجدها على بوابات وأبواب المسجد الأقصى والبلدة القديمة من المدينة المقدسة".

وتابعت المصادر: "ومنعت قوات الجيش المصلين ممن هم دون الـ70عاما من دخول المسجد الأقصى، ما تسبب بانخفاض كبير في أعداد المصلين الذين تمكنوا من الوصول" بحسب المصادر.

 

وفي بيان صادر عن الناطق بلسان الشرطة تعقيبا على ما ذكرته المصادر الفلسطينية جاء فيه ما يلي: "في الواقع، لا يوجد أي تغيير في الممارسات والنظم المتبعة التي كانت موجودة في الحرم القدسي منذ سنوات عديدة، وحتى خلال فترة الحرب. تقام صلاة المسلمين كالمعتاد في المسجد الأقصى. بالإضافة لذلك، هناك زيارات للمكان وفق قواعد الزيارة المتبعة منذ سنوات طويلة، وفي ساعات وأيام الزيارة المقبولة. هكذا كان وهكذا سيستمر".

وتابع البيان: "اعتماداً على الوضع الأمني، يتم إجراء  تفتيش متزايدة في البلدة القديمة من قبل شرطة لواء القدس للحفاظ على النظام والأمن ومنع التحريض والإزعاج لأي شخص. ستواصل الشرطة العمل للحفاظ على الأمن والقانون والنظام في البلدة القديمة في القدس وفي كل مكان اخر" إلى هنا نصّ البيان كما وصل.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل