X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

وزير الرفاه والضمان الاجتماعي مئير كوهن في زيارة لبلدية كفر قاسم :

من : قسماوي نت
نشر : 14/02/2022 - 11:56
وزير الرفاه والضمان الاجتماعي مئير كوهن في زيارة لبلدية كفر قاسم : كفر قاسم انموذج للوسط العربي في الخدمات التي يقدمونها لذوي الاحتياجات الخاصة
حل ظهر اليوم وزير الرفاه والضمان الاجتماعي عضو الكنيست من حزب "يش عتيد" السيد مئير كوهن ولفيف من ادارة ومساعدي الوزير والطاقم المهني بالوزارة ، ضيفا علي بلدية كفر قاسم ورئيسها المحامي عادل بدير ، حيث تم استقباله من قبل قسم الرفاه الاحتماعي ومديرته السيده روضة صرصور وقسم الهندسة والتربية والتعليم .
ايال كانتس ، مدير عام البلدية بدأ الجلسة بالشرح عن بلدية كفر قاسم واقسامها والمشاريع المستقبلية التي تعمل البلدية على تقديمها والانتهاء منها خلال السنوات القادمه .
تلته السيده روضة صرصور مديرة قسم الرفاه الاجتماعي مقدمة شرح وافي عن القسم وكافة الخدمات التي يقدمها لاكثر من 4500 فرد في مدينة كفر قاسم ، ثم شرح وافي عن المشاريع بالسنوات الاخيرة ، مفصله بان التحدي الاكبر للقسم هو عدم وجود بنايات خاصة لكافة الاطر التي يتم تفعيلها على مدار العام .
الوزير مئير كوهن تحدث بفخر عن كفر قاسم ، مفتخرا انه ومنذ عام 2013 يقوم بزيارة البلدات العربية عشرات المرات سنويا للاطلاع على كافة مشاريعها : كفر قاسم نموذج بهذا المضمار، فلا يوجد بلدية تتعامل مع قسم الرفاه الاجتماعي والاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة كبلدية كفر قاسم ورئيسها المحامي عادل بدير ، حيث في كل زيارة كان يتفاجئ من جديد من المشاريع والخدمات المقدمه لهذه الفئه من المجتمع ، وانه بكافة زياراته اليوم يتحدث عن مشاريع كفر قاسم كنموذج وعلى كافة البلديات العربية التعلم منها في هذا المضمار !
حيث تم الاتفاق على انه سيتم العمل على تسريع بناء بناية جديده كبيره وحديثة بتمويل الوزارة والتي ستكون مساحتها على اكثر من 2 دونم ، تحتوي على كافة الخدمات للرفاه الاجتماعي ، بالاضافة لتسريع وتقديم وفحص امكانية انشاء بناية جديده وحديثة لجمعية لست وحدك .
اتفق الطرفان على اللقاء خلال 10 ايام للوقوف عن قرب على كافة المتطلبات للبلدية ، حيث سينضم للقاء كافة اقسام وزارة الرفاه الاجتماعي والطاقم المهني باباضافة لعدة اقسام لوزارة المساواة الاجتماعية ، وسيتم البت بالامور للتقدم فيها باسرع وقت .
يذكر بان وزارة العمل والرفاه والخدمات الاجتماعية تعمل كحلقة وصل مركزية في الدولة. وهدفها هو العمل بالتعاون مع الوزارات والهيئات الأخرى على رصد، منع، حماية، إعادة التأهيل، ومساعدة أي شخص أو أسرة أو مجتمع في حالات الأزمات المؤقتة أو المستمرة بسبب الإعاقة والفقر والاستبعاد الاجتماعي والصعوبات الوظيفية والسن والبطالة والإهمال والتمييز، والاستغلال والانحراف الاجتماعي.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل