X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/06/2024 |    (توقيت القدس)

النائب د. أحمد الطيبي يستجوب وزير الصّحة أوريال بوسو حول أزمة الطواقم الطبية في معهد أبو كبير للطب الشرعي

من : قسماوي نت -الصورة + التقرير نقلا عن كل العرب
نشر : 20/03/2024 - 14:02

وصل إلى موقع العرب بيان جاء فيه: "استجوب النائب الدكتور احمد الطيبي رئيس كتلة الجبهة والعربية للتغيير عبر استجواب مستعجل في الهيئة العامة اليوم الاربعاء، وزير الصحة أوريال بوسو حول أزمة الطواقم الطبية في معهد الطب الشرعي ابو كبير. معهد ابو كبير يعاني من نقص في الطواقم الطبية منذ أشهر عديدة، والتي تؤدي لتأخير دائم في تحرير الجثامين، وجاء استجواب النائب الطيبي في أعقاب تهديدات الطواقم الطبية في ابو كبير بالاستقالة". 

وتابع البيان: "خلال استجوابه قال النائب الطيبي: "هناك نقص في الطواقم الطبية، وهناك تزايد في الجرائم، وبسبب هذا النقص في الطواقم يتاخر المعهد في فحص وتشريح الجثامين، وبطبيعة الحال هناك تأخيرات دائمة في تحرير الجثامين خصوصًا في نهايات الأسبوع".

واختتم البيان: "فيما رد وزير الصحة بدوره بأن أزمة ابو كبير واضحة لوزارة الصحة وذلك لأسباب مختلفة منها النقص بالطواقم وعوامل أخرى، وأنه ورغم النقص بالطواقم الطبية، يقوم معهد ابو كبير بعمل جبار، وأن الوزارة وإدارة المعهد سيحاولون بشتى الطرق تجنيد طواقم طبية جديدة، ومحاولة الحفاظ على الطواقم الجديدة لتطوير عمل المعهد. العمل جاري على إقامة مركز كبير وجديد للتشريح في مستشفى أساف هروفيه". الطيبي وخلال طرح استجواب شددّ على أهمية ايجاد حلّ عملي وفوري للتعامل مع ازمة الطواقم، وإيجاد حلّ يتيح تحرير الجثامين خلال نهايات الأسابيع". إلى هنا نصّ البيان

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل