X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/06/2024 |    (توقيت القدس)

التحقيق مع صيادين بشبهة الصيد غير القانوني في موسم تكاثر الأسماك

من : قسماوي نت
نشر : 19/05/2024 - 11:38

وصل بيان من الناطق بلسان سلطة الطبيعة والحدائق جاء فيه : ” بهدف حماية القيم الطبيعية في موسم التكاثر قام  راقب اعضاء الوحدة البحرية في سلطة الطبيعة والحدائق من خلال جولات عطلة نهاية الأسبوع في المحميات البحرية بهدف حماية القيم الطبيعية خلال موسم التكاثر ومنع الصيد غير القانوني ” .

وخلال نشاط المراقبة في المنطقة البحرية بين هرتسليا وشاطئ هبونيم تم فحص حوالي 20 صيادًا، وتم التحقيق مع صيادين من جسر الزرقاء بعد تنفيذ صيد بشبكة ثابتة في موسم تكاثر لأنواع محظورة، صيد بدون رخصة للقارب وصيد بدون رخصة شخصية.

بالإضافة إلى ذلك، تم التحقيق مع صيادين  مقابل تل مَخْمورت بشبهة الصيد بدون رخصة شخصية، صيد في موسم التكاثر في مياه ضحلة وصيد لأنواع محظورة.وتابع البيان : ” في منطقة قيساريا  تم فحص حوالي 40 صيادًا، وتم التحقيق مع 4 صيادي صنارات بشبهة الصيد بدون رخصة والصيد في موسم التكاثر.

في محمية رأس الناقورة تم التحقيق مع صياد بشبهة الصيد باستخدام شبكة رمي

وقاليجآل بن آري مدير الوحدة البحرية في  سلطة الطبيع والحدائق : “نحن في موسم التكاثر الذي يهدف إلى السماح لموارد الأسماك بالتجدد. خلال هذه الفترة، يُحظر الصيد في البحر الأبيض المتوسط باستثناء التصاريح التي حددها موظف الصيد الرئيسي في وزارة الزراعة والمفصلة على موقع وزارة الزراعة وسلطة الطبيعة والحدائق . سيقوم مراقبو الوحدة البحرية بفرض القانون بحزم وحساسية.

تحمي هذه القوانين  الأسماك من الصيد المباشر في أكثر الفترات حساسية لها حيث تُعد الأجيال القادمة، وأيضًا تمنع الضرر غير المباشر للأسماك التي تُصاد بواسطة معدات صيد غير انتقائية كصيد ثانوي – أسماك وكائنات أخرى تُصطاد رغم أنها ليست أنواع الهدف.

ستحقق سلطة الطبيعة والحدائق مع المشتبه بهم في جرائم الصيد بدون رخصة، الإضرار والاحتفاظ بقيمة طبيعية محمية، والصيد في موسم التكاثر ” . الى هنا نص البيان .

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل